السبت، 30 أكتوبر 2010

محافظ المنيا يشرف على بيع اللحوم والطماطم المدعمة بالأسواق

أشرف الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا على بيع ألف كيلو من اللحوم البلدية الحمراء بسعر 32 جنية للكيلو الواحد المعبأ في أكياس في إطار استثمار مشروع التسمين في دعم الفقراء ومحدودي الدخل بكافة مراكز المحافظة ، و2 طن من الطماطم بسعر جنيهان للكيلو بشارع الجزارين جنوب مدينة المنيا وذلك ضمن المشروع الذي تنفذه المحافظة متمثله في مديرية الزراعة ومديرية التموين ومباحث التموين لشراء المنتجات الزراعية والخضروات من المزارعين داخل المحافظة وطرحها بأسعار الشراء من المزارعين ودعمها من خلال صندوق الخدمات.



كما طرحت المحافظة 45راس ماشية إثيوبية حمراء بسعر 25جنيه للكيلو الواحد بمنافذ التوزيع المقامة بجوار الوحدات المحلية بالمراكز تقوم المحافظة بدعم كل كيلو بمبلغ 10 جنيهات من صندوق الخدمات بالمحافظة.

وأوضح المحافظ انه تم تشغيل مشروع منافذ بيع اللحوم المتنقلة والبالغ عددها 9 سيارات بتكلفة إجمالية 2 مليون و700 ألف وتضم كل سيارة ثلاجة لحفظ اللحوم وأماكن لتجهيزها وميزان ومنف توزيع .

يذكر أن المحافظة قد طرحت أمس4.5 طن من اللحوم البلدية الحمراء بسعر 32 جنية للكيلو الواحد المعبأ في أكياس في إطار استثمار مشروع التسمين في دعم الفقراء ومحدودي الدخل بكافة مراكز المحافظة وتم تحديد 3 أيام في الأسبوع لبيع اللحوم المدعمة وتم تحديد منافذ متنقلة لبيع اللحوم للرجال وأخر للسيدات لمنع التزاحم .