الثلاثاء، 12 أكتوبر 2010

محافظ المنيا يوقع بروتوكول لإدارة مشروع النقل الجماعي بالمحافظة

محافظ المنيا يوقع بروتوكول لإدارة مشروع النقل الجماعي بالمحافظة
أعلن الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا عن بدء تشغيل 50 سيارة ميدي باص جديدة سعة كل واحد (31) راكبا بتكلفة إجمالية قدرها نحو 9 مليون و 975 ألف جنيه وذلك في إطار البرنامج الانتخابي للسيد الرئيس محمد حسني مبارك و سياسة الدولة للمساهمة في تقديم الخدمات الجماهيرية وتطوير خدمات النقل الجماعي للركاب داخل المحافظة و في ضوء خطة المحافظة لدعم النقل الداخلي بين المراكز والمدن والمساهمة في تلبية احتياجات المواطنين وطلاب المدارس والجامعات من النقل خاصة في أوقات الذروة مع تقديم خدمة متميزة لجماهير الركاب وحفاظاً على البعد الاجتماعي للخدمات التي تُؤَدى للمواطنين.
جاء ذلك خلال توقيع البروتوكول الخاص بإدارة مشروع النقل الجماعي بالمحافظة والمبرم بين المحافظة و الشركة الهندسية لصناعة السيارات.
وأوضح المحافظ أنه سيتم تخصيص 20أتوبيسا لنقل المواطنين بين مدينة المنيا و مراكز جنوب المحافظة (ديرمواس- ملوي- أبوقرقاص) و20 أتوبيسا للنقل بين مدينة المنيا و مراكز شمال المحافظة (العدوة – مغاغة – بنى مزار- مطاى- سمالوط) و5 أتوبيسات للنقل من مدينة المنيا الأم إلى مدينة المنيا الجديدة إضافة إلى 5 أتوبيسات احتياطية.
وأضاف المحافظ أنه سيتم تشغيل السيارات بمعرفة الشركة وفقاً لخطوط السير المحددة ، والتعريفة المقررة والمنفذة بالفعل دون أدنى زيادة على أن يتحمل صندوق خدمات المحافظة الفارق بين إجمالي الإيرادات والمصروفات ، وفي مواعيد التشغيل المعلن عنها .
وأوضح أن المحافظة من خلال أجهزتها ستقوم بعملية التفتيش والرقابة لضمان الالتزام بخطوط السير والتعريفة والحمولة المقررة ، و سيتم ربط تلك السيارات بجهاز لاسلكي لإحكام السيطرة عليها.
وأشار إلى أنه سيتم توفير 250 فرصة عمل بالمشروع لأبناء المحافظة بين سائقين ومحصلين وفنيين وسيتم تدريبهم على القيام بتلك الأعمال.