الثلاثاء، 12 أكتوبر 2010

مشروعا للتصدي للزيادة السكانية بعدد 162 قرية بالمنيا

مشروعا للتصدي للزيادة السكانية بعدد 162 قرية بالمنيا
أعلن الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا عن بدء تنفيذ مشروعا يستهدف التصدي للزيادة السكانية والعمل على تتبع المؤشرات السكانية في عدد 162 قرية بالمحافظة وذلك ضمن المشروع الذي يتم تنفيذه بالتنسيق بين مجلس الوزراء ووزارة الصحة والسكان في عدد881 قرية على مستوى الجمهورية .
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بديوان عام المحافظة بحضور اللواء علاء الهراس السكرتير العام وعلى عيسى مدير المكتب القومي للسكان وكافة الأجهزة المعنية.
وقال المحافظ أنه سيتم دراسة احتياجات ووضع خطة لكل قرية من خلال تقسيمها إلى تجمعات سكنية تكون لكل رائدة ريفية مسئولية عدد من الأسر تقوم بتسهيل حصولهم على الخدمات الصحية ووسائل تنظيم الأسرة التي ستقدم لهم مجانا والتوعية بخطورة المشكلة السكانية ودراسة أوضاع الأسر الصغيرة والكبيرة والتعرف على العوامل المؤثرة في كلا منه إضافة إلى تنفيذ عدد من المشروعات الأخرى التي تستهدف النهوض بأحوال الأسرة من خلال تمكينهم من تنفيذ عدد من المشروعات الصغيرة التي يكون لها مردود إيجابي على أوضاعهم الاقتصادية .
طالب المحافظ رجال الدين الإسلامي والمسيحي بضرورة إعادة النظر في المساحة المتاحة في الخطب والدروس الدينية لشرح المشكلة السكانية لتواكب التغيرات والتحديات التي تواجه تنفيذ الخطط التي تسعى الدولة لتحقيقها فى مشكلة الزيادة السكانية مشيرا إلى انه سيتم تنظيم مؤتمرا خلال الشهر القادم لرجال الدين الإسلامي والمسيحي لوضع آليات تعاون كبرى لمواجهة المشكلة السكانية.
طالب المحافظ بضرورة إعداد رسالات إعلامية ذات تأثير فعال تختص بموضوع
الكثافة السكانية سواء كانت إعلام أو مسرحيات لعرضها إيمانا بأهمية الدور المؤثر الذي يلعبه الإعلام في توعية وتوجيه المواطنين