الثلاثاء، 12 أكتوبر 2010

في الاحتفال باليوم العربي للمسنين.

في الاحتفال باليوم العربي للمسنين.
محافظ المنيا يكرم 1500 من المسنين وكبار السن.
الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا بتكريم وتسليم شهادات تقدير ومبالغ مالية قدرها 150 ألف جنية من صندوق الخدمات بالمحافظة لعدد 1500 من المسنين وكبار السن هم إجمالي أعضاء نوادي المسنين بالمنيا وذلك في احتفالية كبيرة نظمتها مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة بمناسبة ( اليوم العربي للمسنين) بحضور مصطفى عبد الله وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والقيادات السياسية والشعبية والتنفيذية بالمحافظة وأعضاء نوادي المسنين .

قال المحافظ أن هذه الاحتفالية تأتى لتكريم من أتم العطاء وبذل جهدا طوال سنوات في مجالات العمل المختلفة وارتقاء المجتمع ونهضة الوطن ونشأة الأجيال مشيرا إلى ضرورة إبراز الاهتمام بهم والتقدير والإيمان بدورهم الذي لا يمكن إغفاله مهما مرت السنوات.
وأضاف المحافظ أن جميع الأديان السماوية دعت إلى توقير الكبير واحترامهم والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم التي تحمل القيم والأخلاق الاجتماعية الفضيلة لنقلها إلى الأجيال القادمة في ظل ثورة المعلومات والغزو الثقافي لمجتمعاتنا وأبنائنا.
وأكد المحافظ على ضرورة استبدال مصطلح نوادي المسنين إلى نوادي الحكماء أو من أتموا العطاء والعمل على توظيف قدراتهم وخبراتهم في مجالات العمل المختلفة مشيرا إلى انه سيتم الإعداد لتنظيم لقاء شهري مع المسنين بالمحافظة للتعرف على رغباتهم وحل مشكلاتهم والاستفادة من خبراتهم في كافة الأمور الحياتية.
وأشاد فتحي حسين جمعه ممثل نوادي المسنين في كلمته بما قامت به محافظة المنيا من إجراءات لتقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي للمسنين حيث تم تشكيل لجنة عليا للمسنين برئاسة المحافظ وصرف 10 آلاف جنية لكل نادي من نوادي المسنين بالمحافظة وتخصيص قطعة أرض بمركز سما لوط لإقامة نادي لذوى الاحتياجات الخاصة من المسنين. وتضمنت الاحتفالية فقرات دينية وفنية وموسيقية ، وفى نهاية الاحتفالية قام المحافظ بتكريم 1500 من المسنين وتسليم 100 جنية لكل مسن بإجمالي تكاليف 150 ألف جنية من صندوق الخدمات بالمحافظة.