الثلاثاء، 12 أكتوبر 2010

إحالة مدير الإدارة الهندسية ومديريّ مشروع الخبز بمغاغة و سمالوط للتحقيق

إحالة مدير الإدارة الهندسية ومديريّ مشروع الخبز بمغاغة و سمالوط للتحقيق
قرر الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا إحالة مدير الإدارة الهندسية بمركز مغاغه للتحقيق وذلك للتقصير في حصر المخالفين لاشتراطات البناء والتنظيم و تطبيق أحكام القانون 119 مشيرا إلى أن هناك متابعة يومية من خلال الجولات الميدانية وتقارير الرقابة والمتابعة وجهاز المحافظة لرصد أي مخالفات ومحاسبة المقصرين بشكل فوري.
جاء ذلك خلال اجتماع القانون 119 بحضور اللواء علاء الهراس السكرتير العام ووكيل المجلس الشعبي المحلي ورئيس لجنة الإسكان بمجلس محلي المحافظة، والإدارة العامة للتخطيط العمراني، ورؤساء الوحدات المحلية ، ومدير إدارة الأملاك.
وحذر المحافظ رؤساء الوحدات المحلية من السماح بأي تعليات في الطوابق للعمارات السكنية القائمة وضرورة إزالة أي حالة تعليه بشكل فوري مؤكدا انه سيتم إقصاء أي مسئول وتقديمه للنيابة العامة في حالة التقصير في تنفيذ واجبات عملة المنوط بها لتطبيق أحكام قانون البناء الموحدة 119.
قال المحافظ انه يتم فحص كافة الحالات المتقدمة بطلبات توصيل مرافق من كافة المراكز بشكل أسبوعي من خلال اجتماع اللجنة العلياللقانون119 وذلك للتأكد من مطابقة كافة العمارات السكنية الحديثة للمواصفات الهندسية و الإنشائية والتيقن من مطابقتها لشروط الأمن والسلامة الإنشائية قبل توصيل أي مرفق للحفاظ على أرواح المواطنين.
وخلال الاجتماع قرر المحافظ إعفاء(16 حالة) بمراكز المحافظة ممن تقدموا بطلبات توصيل مرافق ، كم تم تقنين الأوضاع لعدد (57 ) حالة
ايضا أحالَ الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا مديري مشروع الخبز بمركزي مغاغة ،
سما لوط للتحقيق وذلك لتقصير كلٍ منهما في أداء واجبات العمل المنوط بهما، وعدم تنفيذ تعليمات اللجنة العليا لمشروع الخبز.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمتابعة مشروع توزيع الخبز بمختلف مراكز المحافظة بحضور مديري مشروع الخبز بالمراكز ومدير الرقابة التموينية و رؤساء المركز، و كافة الجهات المعنية .
وشدد المحافظ ـ عقب قرار الإحالة للتحقيق ـ على أنه لن يسمح بالتهاون مع أي مسئول تسول له نفسه التقصير في أداء مهام عمله خاصةً إذا كانت تتعلق بقوت المواطنين موضحاً أنه سيتم إقصاء أي مسئول عن منصبه ممن يثبت تقصيره أو تواطؤه مع موزعي الخبز.
وقرر المحافظ خلال الاجتماع شراء 1000 تروسيكل يدوي ، و 100 موتوسيكل لتوصيل الخبز للمنازل بقيمة إجمالية تقدر بنحو 3 مليون و 300 ألف جنيه يأتي ذلك استمراراً لجهود المحافظة في توفير وسائل نقل صحية وآمنة لتوصيل الخبز لكافة مواطني المحافظة ، وكلف المحافظ مدير مديرية التموين بالتنسيق مع التوريدات بالمحافظة لسرعة نهو إجراءات شراء كافة الموتوسيكلات والتروسيكلات المعدة لنقل الخبز من أماكن الإنتاج إلى أماكن الاستهلاك .
كما استمع المحافظ إلى كافة السلبيات التي تواجه المشروع من مديري مشروع الخبز بمختلف المراكز و تضمنت بقاء كميات من الخبز مع الموزعين وقيام الموزعين بتحصيل الرسوم الخاصة بتوصيل الخبز للمنازل وضعف الحافز الشهري للمشرف ، وكلف المحافظ مدير مديرية التموين بتجميع كافة التقارير المقدمة من مديري مشروع الخبز وإعداد رؤية شاملة لدعم المشروع وتلافي السلبيات وتدعيم الإيجابيات في ضوء عدم المساس بالضوابط وثوابت وزارة التضامن الاجتماعي ، وكذلك الحلول المقترحة لتلافي كل سلبية من السلبيات على أن يتم عرض التقرير في موعد غايته 24 ساعة.