السبت، 30 أكتوبر، 2010

محافظ المنيا يشرف على بيع اللحوم والطماطم المدعمة بالأسواق

أشرف الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا على بيع ألف كيلو من اللحوم البلدية الحمراء بسعر 32 جنية للكيلو الواحد المعبأ في أكياس في إطار استثمار مشروع التسمين في دعم الفقراء ومحدودي الدخل بكافة مراكز المحافظة ، و2 طن من الطماطم بسعر جنيهان للكيلو بشارع الجزارين جنوب مدينة المنيا وذلك ضمن المشروع الذي تنفذه المحافظة متمثله في مديرية الزراعة ومديرية التموين ومباحث التموين لشراء المنتجات الزراعية والخضروات من المزارعين داخل المحافظة وطرحها بأسعار الشراء من المزارعين ودعمها من خلال صندوق الخدمات.



كما طرحت المحافظة 45راس ماشية إثيوبية حمراء بسعر 25جنيه للكيلو الواحد بمنافذ التوزيع المقامة بجوار الوحدات المحلية بالمراكز تقوم المحافظة بدعم كل كيلو بمبلغ 10 جنيهات من صندوق الخدمات بالمحافظة.

وأوضح المحافظ انه تم تشغيل مشروع منافذ بيع اللحوم المتنقلة والبالغ عددها 9 سيارات بتكلفة إجمالية 2 مليون و700 ألف وتضم كل سيارة ثلاجة لحفظ اللحوم وأماكن لتجهيزها وميزان ومنف توزيع .

يذكر أن المحافظة قد طرحت أمس4.5 طن من اللحوم البلدية الحمراء بسعر 32 جنية للكيلو الواحد المعبأ في أكياس في إطار استثمار مشروع التسمين في دعم الفقراء ومحدودي الدخل بكافة مراكز المحافظة وتم تحديد 3 أيام في الأسبوع لبيع اللحوم المدعمة وتم تحديد منافذ متنقلة لبيع اللحوم للرجال وأخر للسيدات لمنع التزاحم .

فى ندوة تحت عنوان (( الفتنة الطائفية.. الأسباب والظواهر

طالب المشاركون في الندوة الفكرية التي نظمتها الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمسرح ديوان عام محافظة المنيا تحت عنوان ( الفتنة الطائفية.. الأسباب والظواهر) إلى ضرورة إعلاء قيمة المواطنة والهوية المصرية وتقديمها على أي هويات أو صفات أخرى للمواطنين وإقصاء وتجميد الصفة الدينية على أي أحداث جنائية ليصبح لقب " مصري "هو السائد بيننا لا يضاهيه ولا ينافسه ولا يعلوه ولا يتقدمه أي توصيفا أخر لأبناء الوطن الواحد أبناء مصر .

حضر الندوة الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا و الدكتور القس أندريه زكى نائب رئيس الطائفة الإنجيلية ورئيس الهيئة الإنجيلية للخدمات الاجتماعية ووحيد عبد المجيد مدير مركز الأهرام للترجمة والنشر والداعية الإسلامية الدكتور أمنه نصير ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والمثقفين والإعلاميين.

وأوضح الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا إلى ضرورة وضع معيار ومقاييس واضحة تقصر استعمال عبارة الفتنة الطائفية على الوقائع التي تخطط عمدا إلى إخراج مواطنين من ديانتهم كرها إلى الدين الأخر والابتعاد عن توصيف الأحداث الجنائية التي تحدث بين أبناء مصر بلفظ الفتنة وهى براء من هذا التوصيف.

وأشار المحافظ إلى أن الوسطية والتسامح والاعتدال هي جوهر الرسالات السماوية والمنهج الذي قامت عليه حركة الحياة لمحاربة الغلو والتطرف ونبذ العنف والإرهاب والدعوة إلى المحبة وتحصين الشباب والنشء ضد الأفكار الهدامة والعمل من اجل إعمار الأرض مشيرا إلى أهمية تأهيل رجال الدين والدعاة لنشر وسطية وسماحة الأديان السماوية لما لهم من دور مؤثر في الحياة المصرية على مر التاريخ.

وأوضح وحيد عبد المجيد أن الحياة المصرية على مر التاريخ لم تشهد محاولات للتأجيج والإثارة كما يحدث الآن من بعض دعاة التفرقة والناقمين على وحدة الوطن والساعين إلى الاستفادة من ذلك التأجيج مشيراً إلى أنه بمقارنة أول حادثة لحرق كنيسة والتي كانت بمحافظة السويس عام 1950 م وأي حدث فردى بين مسلم ومسيحي الآن تتضح الرؤية بمدى محاولة التشويش الدائم على وحدة أبناء مصر وإعلاء الانفصال والتوتر بينهم وهو أمر ما كان يحدث في الماضي .

وطالب مدير مركز الأهرام للترجمة بضرورة مواجهة أي محاولة للتفتين ودعوة الإعلام إلى الإنصاف والحيادية وعدم السعي إلى الإثارة الزائدة والعمل الدائم على إعلاء الهدف القومي الذي يسعى إليه الجميع.

وأوضح الدكتور احمد زايد أستاذ علم الاجتماع إلى ضرورة الالتفاف حول الهوية المصرية وعدم الخروج عن النظام العام المنظم للدولة وتنقية الثقافات الغربية الدخيلة وأخذ ما يتناسب معنا والبعد عن التشبه بهم وبأنظمة حياتهم الاجتماعية التي تبتعد عن سماحة مصر وصفات أبنائها.

وقالت أمنه نصير أن الاضطرابات والمتغيرات التي تواجهنا كثير ومتعددة وإذا لم نواجهه جميعا كأبناء وطن واحد سنصاب بعواقب وخيمة لن تفرق في نارها بين مسلم ومسيحي لذلك علينا التماسك والتوحد تحت راية الوطن لتكون مصر

دائما هدفنا وأسمى أمنياتنا.

ودار حوار مفتوح بين جميع المشاركين الذين حملوا أجهزة الإعلام والصحف ومواقع الانترنت مسئولية تضخيم بعض الإحداث الحياتية اليومية وإصباغها بصبغة طائفية و ضرورة مواجهة محاولات التحريض القادمة من الخارج وتفعيل التماسك الاجتماعي ، وإعادة النظر في كافة منشات التنشئة الاجتماعية كما أيد الحضور غلق القنوات الفضائية والصحف التي تبث مواد مسمومة لإثارة الفتنه.

طرح 4.5 طن من اللحوم البلدية الحمراء بسعر 32 جنية للكيلو.

طرحت محافظة المنيا 4.5 طن من اللحوم البلدية الحمراء بسعر 32 جنية للكيلو الواحد المعبأ في أكياس في إطار استثمار مشروع التسمين في دعم الفقراء ومحدودي الدخل بكافة مراكز المحافظة .

وقام الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا بجولة في أسواق المحافظة لمتابعة عمليات توزيع اللحوم على المواطنين ، وضمان وصولها إلى المستحقين ، حيث تم تشغيل مشروع منافذ بيع اللحوم المتنقلة والبالغ عددها 9 سيارات بتكلفة إجمالية 2 مليون و700 ألف وتضم كل سيارة ثلاجة لحفظ اللحوم وأماكن لتجهيزها وميزان ومنف توزيع .

وأوضح المحافظ أنه يتم دعم الأسواق بكافة مراكز المحافظة أسبوعيا بكميات من اللحوم البلدية الحمراء بسعر 32 جنية للكيلو من مشروع التسمين بالمحافظة و اللحوم الإثيوبية الحمراء بسعر 25 جنيها للكيلو الواحد بدعم كل كيلو بمبلغ 10 جنيهات واللحوم البرازيلية المجمدة بسعر 19 جنية للكيلو.

وحذر المحافظ العاملين بالوحدات المحلية من التلاعب أو استغلال انخفاض السعر لصالحهم مؤكدا أن من يثبت تلاعبه سوف يتم توقيع جزاء رادع عليه .

مهرجان دولي للتحطيب بالمنيا

تحت رعاية الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا ،استضافت محافظة المنيا أمس الدورة الأولى للمهرجان الدولي للتحطيب والذي نظمته وزارة الثقافة بالمسرح الروماني بكورنيش النيل وتضمن عروضا للتحطيب بمشاركة جمعية سيزا الفرنسية للتحطيب ومركز فن العصي والتحطيب بملوي .



حضر الاحتفالية اللواء علاء الهراس السكرتير العام وعادل بولاد مدير جمعية سيزا الفرنسية و القيادات السياسية والشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وبدأ الاحتفال بعرض لفرقة سيزا الفرنسية وأوضح عادل بولاد مدير فرع الجمعية أن للجمعية الفضل في رعاية فن التحطيب على مستوى العالم وتقوم بتنظيم العديد من الاحتفاليات في العديد من الدول للتعريف بأحد ابرز الفنون الشعبية المصرية موجها الشكر إلى محافظ المنيا على تقديم كافة التسهيلات لإقامة تلك الاحتفالية.



كما قدم مركز فن العصي والتحطيب بملوي عرضا فنيا وأوضح إبراهيم عبد العزيز مدير الفرقة أن الفرقة تمثل مصر فى العديد من المهرجانات الدولية واستطاعت الحصول على العديد من الجوائز.

دورات تدريبية لأبناء الأسر الفقيرة بالمنيا

سلم الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا شهادات أتمام الدورة التدريبية الأولى على المهن الحرفية واليدوية لأبناء الأسر الفقيرة وأصحاب الظروف المعيشية الصعبة وذلك فى احتفالية كبيرها نظمتها مديرية التضامن الاجتماعي و القوة العاملة بمسرح ديوان عام محافظة المنيا بحضور اللواء علاء الهراس السكرتير العام ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي و134 من المكرمين.

قال المحافظ أنه يتم تقديم كافة أشكال الدعم للأسر الفقيرة والمرأة المعيلة بالمحافظة بدعم من صندوق الخدمات حيث تم تنظيم زفاف جماعي لعدد 4 آلاف عريسا وعروسا ومنحه هدايا وأجهزة كهربائية لكل عروسين بقيمة 3 آلاف جنية وتوزيع ما يقرب من 3 آلاف ماكينة حياكة للمرأة المعيلة وتوزيع رؤوس ماشية كمشروع ذات دخل ثابت لإعانتهم على مواجهة أعباء الحياة ومنع تسرب أبنائهم من التعليم.

وكلف المحافظ خلال الاحتفالية وكيل وزارة التربية والتعليم بحصر كافة المتسربين من التعليم فورا والعمل على إعادتهم فورا دون قيد أو شرط مع تكفل المحافظة بدفع المصروفات لكافة المتسربين و شراء ملابس لهم ومتابعتهم باستمرار.

وفى نهاية الاحتفالية سلم المحافظ شهادات أتمام الدورات لعدد 134 متدرب وقرر المحافظ صرف مبلغ 14 ألف جنية لكافة المكرمين

إحالة مدير النقل النهري بمركز ملوى للتحقيق

قرر الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا إحالة مدير النقل النهري بمركز ملوى للتحقيق وذلك للتقصير في أداء واجبات العمل المنوط به وعدم تنفيذ تعليمات اللجنة العليا للمعديات محذرا رؤساء الوحدات المحلية من التهاون في توفير اشتراطات الأمن والسلامة النهرية بالمعديات مع ضرورة تخصيص خدمة ثابتة من قبل الوحدة المحلية على كل معدية لمراقبة الحمولات المقررة ومنع تكدس المواطنين عند الانتقال من الغرب إلى الشرق أو العكس خاصة في أوقات الذروة و أثناء انتقال الطلاب الى مدارس.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للمعديات بحضور اللواء علاء الهراس السكرتير العام ورؤساء الوحدات المحلية وكافة الأجهزة المعنية.

وأوضح المحافظ انه تم تنظيم دورات تدريبية للأطقم العاملة على المعديات والمشرفين وذلك لخلق كوادر مهنية جديدة والحفاظ على أرواح المواطنين وضمان السلامة الأمنية للمعديات مؤكدا على انه سيتم زيادة الأجور والحوافز الخاصة بأطقم المعديات والمشرفين على المراسي.

وطالب المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بتقديم تقرير دوري عن حالة كافة المعديات واللنشات النهرية التابعة للمحافظة مع إجراء صيانة دورية للمعديات لمنع تعطلها لاى سبب من الأسباب.

محافظ المنيا يشرف على إزالة التعديات على أراضى الدولة بالصحراوي الغربي.

أشرف الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا على إزالة التعديات الواقعة على الأراضي المملوكة للدولة بالطريق الصحراوي الغربي بمركزي مغاغه والمنيا بإجمالي مساحات 4 فدان ونصف وذلك أثناء عودة المحافظ من لقاء خدمة المواطنين بمركز مغاغه يرافقه اللواء علاء الهراس السكرتير العام والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقامت لجنة تضم رئيس الوحدة المحلية لمركز مغاغه وجهاز حماية أملاك الدولة وهيئة المساحة والتخطيط العمراني والزراعة والتفتيش المالي والإداري بإزالة التعدي الذي قام به محمد على عبد العزيز وكامل عيد شحاتة في محاولة لإقامة مزرعة دواجن على مساحة 4 فدادين بالقرية 7 بمركز مغاغه بالطريق الصحراوي الغربي بدون تراخيص أو تقديم طلب بتقنين الأوضاع إلى اللجنة العليا لأملاك الدولة.

كما قامت لجنة برئاسة رئيس الوحدة المحلية لمركز المنيا بإزالة التعدي الذي قام به المواطن محمد أحمد مبروك على مساحة نصف فدان بأراضي الدولة بعزبة مبروك بمركز المنيا بالطريق الصحراوي الغربي لإقامة محطة بنزين بدون تراخيص.

وصرح المحافظ أن المحافظة تتلقى رغبات الجادين من المستثمرين الشباب ورجال الأعمال للاستفادة من أراضى الدولة وفقا للإطار القانون سواء بالتخصيص او بالانتفاع والقيام بتسهيل الإجراءات وتقديم كافة أشكال الخدمات لهم مؤكدا على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة التصدي للمتعدين على أراضى الدولة بالإزالة الفورية للتعديات دون الاكتفاء بتحرير محاضر للمخالفين وكذلك التصدي لتبوير الأراضي الزراعية بالحرث وإعادة زراعتها مرة أخري و سيتم محاسبة أي مسئول يثبت تقصيره أو تستره على أي حالة تعدي على أملاك الدولة.

محافظ المنيا يعلن عن تسليم 4 ألاف وحدة سكنية ضمن محاور وزارة الإسكان المختلفة


أعلن الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا أنه سيتم تسليم 4000 وحدة سكنية خلال شهر ديسمبر المقبل في المحاور المختلفة وهي محور التمليك والأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً وذلك ضمن المشروع القومي للإسكان وتنفيذاً للبرنامج الانتخابي للسيد الرئيس محمد حسني مبارك بتوفير السكن المناسب لكافة الفئات داخل المحافظة مشيراً إلى أن المحافظة قد تجاوزت المستهدف بنسبة 126%.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للإسكان بحضور السكرتير العام ومدير مديرية الإسكان ورؤساء المراكز وكافة الجهات المعنية وذلك للوقوف على الموقف التنفيذي للمشروع القومي للإسكان وأوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من 31 عمارة سكنية منها 23 عمارة تضم 546 في محور التمليك بتكلفة 41 مليون و 400 ألف جنيه ومنها ( 11 عمارة سكنية بمركز بني مزار و 5 عمارات بمركز مغاغة و3 عمارات بمركز أبو قرقاص و 4 بمركز ديرمواس )، و 3 عمارات سكنية للأولى بالرعاية تضم 72 وحدة بتكلفة 3 مليون و 72 ألف جنيه في منطقة عشش محفوظ ، و 5 عمارات سكنية للأكثر احتياجاً تضم 100 وحدة سكنية بتكلفة 5 مليون و 120 ألف جنيه .

كما أشار المحافظ إلى أنه تم الانتهاء من بناء 10 عمارات بمحور التمليك تضم 240 وحدة و 153 عمارة بمحور الأكثر احتياجاً تضم 3060 وحدة بتكلفة إجمالية 174 مليون و 627 ألف جنيه جاري توصل المرافق لتلك العمارات ، وأضاف المحافظ أن المشروع القومي للإسكان بالمحافظة يسير بخطوات جادة حيث يبلغ عدد العمارات الجاري العمل بها والتي تم إتمام بنائها وفي مرحلة توصيل المرافق والتشطيبات النهائية نحو 309 عمارة مكونة من 6526 وحدة سكنية بتكلفة إجمالية قدرها نحو 335 مليون و 408 ألف جنيه منها 25 عمارة بمحور التمليك و 17 عمارة بمحور الأولى بالرعاية و 267 عمارة للأكثر فقراً وتلك العمارات موزعة على مختلف مراكز المحافظة التسع .

وأوضح المحافظ في نهاية الاجتماع أنه تم الانتهاء من بناء 1328 وحدة سكنية بمدينة المنيا الجديدة بتكلفة قدرها 105 مليون جنيه ، كما تم تسليم 3031 قطعة ضمن مشروع ابني بيتك ، علاوة على تنفيذ 1098 وحدة سكنية على مصرف ماقوسة بالمنيا بتكلفة قدرها 87 مليون و 840 ألف جنيه ، 5696 وحدة سكنية للإسكان الخاص بتكلفة قدرها 455 مليون و 680 ألف جنيه .

كما شدد المحافظ على مدير مديرية الإسكان بضرورة الانتهاء من توصيل المرافق لكافة العمارات السكنية والمرور الدوري على كافة المشروعات السكنية المنفذة بمختلف المراكز ، وكذلك متابعة التشطيبات الخاصة بكل وحدة سكنية وضمان جودة التشطيب قبل إتمام أعمال الاستلام النهائي .

الثلاثاء، 12 أكتوبر، 2010

60 مليون جنية لتنفيذ المرحلة الثانية لقرى الظهير الصحراوي بالمنيا

60 مليون جنية لتنفيذ المرحلة الثانية لقرى الظهير الصحراوي بالمنيا
أعلن الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا أنه تم البدء في تنفيذ المرحلة الثانية لقرى الظهير الصحراوي وتضم ( السلام الجديدة بني مزار – والشيخ مسعود بالعدوه - شارونه الجديدة بمغاغة ) باعتمادات ماليه قدرها 60 مليون جنية وتبلغ مساحة كل قرية منهم 2000 فدان وتحتوى على عدد 100 وحدة سكنية وذلك ضمن برنامج تنمية الوادي لقرى الظهير الصحراوي بالمحافظة والذي يضم 24 قرية.
جاء ذلك في اجتماع تنمية قرى الظهير الصحراوي بالمحافظة بحضور اللواء علاء الهراس السكرتير العام ومدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية.
وقال المحافظ أن الأعمال الجاري تنفيذها بالقرى تشمل بناء الوحدات السكنية ومحطات آبار مياه الشرب والوحدات الصحية النموذجية وإنشاء ملاعب رياضية و إنارتهم ورصف الطرق والمواقف و إقامة مخابز وموقف السيارات والرصف الداخلي وأعمال التشجير .
أوضح المحافظ انه روعي في تنفيذ هذه القرى استيعاب الكثافة العالية بقرى الوادي القديم والحفاظ على الاراضى الزراعية ومنع التعدي العشوائي عليها وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والحد من ظاهره ألهجره الداخلية للمدن و تحديد مناطق للاستثمار وخلق فرص عمل جديدة للشباب بهذه المناطق والارتقاء بالمستوى المعيشي لهم مشيرا إلى أن عدد السكان المستهدف بكل قرية يبلغ 10 آلاف مواطن.
وأشار انه تم تحديد بداية شهر ديسمبر الحالي للبدء في تسليم الوحدات السكنية و تخصيص الاراضى بقريتي العزيمة مبارك الجديدة بسمالوط وتونا الجبل بملوي ضمن قرى المرحلة الأولى لتنمية الظهير الصحراوي وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ كافة أعمال البنية الأساسية لقريتين .

664مخالفه لمركبات النقل الجماعي منذ بدء العام الدراسي بالمنيا

664مخالفه لمركبات النقل الجماعي منذ بدء العام الدراسي بالمنيا
كثفت إدارة المرور بالمنيا حملاتها على الطرق الرئيسية والسريعة ومدن المحافظة لتحقيق السيولة المرورية خاصة في أوقات الذروة لسرعة نقل الطلاب والموظفين إلى مقار عملهم ، تمكنت من تحرير 664مخالفه لمركبات النقل الجماعي منذ بدء العام الدراسي.
وكشف التقرير الذي أعدته إدارة المرور للعرض على الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا عن تحرير ( 610 )مخالفة تحميل ركاب أزيد من العدد المقرر وعدد (12) مخالفة عن امتناع عن التوصيل و(42) مخالفة أجرة زيادة من المقررة .
وشدد المحافظ على مدير إدارة المرور و إدارة المواقف بضرورة التواجد المستمر وتكثيف الحملات المرورية لضبط المخالفين بشكل فوري وضبط حركة وخطوط السير والتزام السائقين بالأجرة المحددة

حملات تموينية حول المدارس لمراقبة الأغذية المعروضة بالمنيا

حملات تموينية حول المدارس لمراقبة الأغذية المعروضة بالمنيا
تحرير 128 محضر جنح للمخالفين منذ بداية العام الدراسي
شنت مديرية التموين بالمنيا و مباحث التموين عددا من الحملات التموينية المكثفة لضبط الباعة الجائلين وأماكن تداول الأطعمة حول المدارس لمراقبة الأغذية المعروضة حفاظا على صحة طلاب المدارس ، تمكنت من تحرير 128 محضر جنح للمخالفين منذ بداية العام الدراسي.
وكشف التقرير الذي أعدته مديرية التموين للعرض على الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا عن تحرير 46 محضرا لعدم حمل شهادة صحية و42 عدم إعلان عن أسعار و24 محضرا إنتاج خبز مخالف للمواصفات إضافة الى14 محضرا لعرض سلع منتهية الصلاحية وتداول وبيع سلع بدون فواتير ومجهولة المصدر.
شدد المحافظ على مدير مديرية التموين ومباحث التموين بتكثيف الرقابة أمام المدارس ومراقبة أماكن تداول الأطعمة والتأكد من سلامتها ومراقبة الباعة الجائلين والتصدي للمخالفين وتغليظ العقوبات مشيرا إلى انه لا تهاون مع أي مخالف وسيتم إقصاء اى مسئول يثبت تقصيره في أداء واجبات عمله

مشروعا للتصدي للزيادة السكانية بعدد 162 قرية بالمنيا

مشروعا للتصدي للزيادة السكانية بعدد 162 قرية بالمنيا
أعلن الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا عن بدء تنفيذ مشروعا يستهدف التصدي للزيادة السكانية والعمل على تتبع المؤشرات السكانية في عدد 162 قرية بالمحافظة وذلك ضمن المشروع الذي يتم تنفيذه بالتنسيق بين مجلس الوزراء ووزارة الصحة والسكان في عدد881 قرية على مستوى الجمهورية .
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بديوان عام المحافظة بحضور اللواء علاء الهراس السكرتير العام وعلى عيسى مدير المكتب القومي للسكان وكافة الأجهزة المعنية.
وقال المحافظ أنه سيتم دراسة احتياجات ووضع خطة لكل قرية من خلال تقسيمها إلى تجمعات سكنية تكون لكل رائدة ريفية مسئولية عدد من الأسر تقوم بتسهيل حصولهم على الخدمات الصحية ووسائل تنظيم الأسرة التي ستقدم لهم مجانا والتوعية بخطورة المشكلة السكانية ودراسة أوضاع الأسر الصغيرة والكبيرة والتعرف على العوامل المؤثرة في كلا منه إضافة إلى تنفيذ عدد من المشروعات الأخرى التي تستهدف النهوض بأحوال الأسرة من خلال تمكينهم من تنفيذ عدد من المشروعات الصغيرة التي يكون لها مردود إيجابي على أوضاعهم الاقتصادية .
طالب المحافظ رجال الدين الإسلامي والمسيحي بضرورة إعادة النظر في المساحة المتاحة في الخطب والدروس الدينية لشرح المشكلة السكانية لتواكب التغيرات والتحديات التي تواجه تنفيذ الخطط التي تسعى الدولة لتحقيقها فى مشكلة الزيادة السكانية مشيرا إلى انه سيتم تنظيم مؤتمرا خلال الشهر القادم لرجال الدين الإسلامي والمسيحي لوضع آليات تعاون كبرى لمواجهة المشكلة السكانية.
طالب المحافظ بضرورة إعداد رسالات إعلامية ذات تأثير فعال تختص بموضوع
الكثافة السكانية سواء كانت إعلام أو مسرحيات لعرضها إيمانا بأهمية الدور المؤثر الذي يلعبه الإعلام في توعية وتوجيه المواطنين

في الاحتفال باليوم العربي للمسنين.

في الاحتفال باليوم العربي للمسنين.
محافظ المنيا يكرم 1500 من المسنين وكبار السن.
الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا بتكريم وتسليم شهادات تقدير ومبالغ مالية قدرها 150 ألف جنية من صندوق الخدمات بالمحافظة لعدد 1500 من المسنين وكبار السن هم إجمالي أعضاء نوادي المسنين بالمنيا وذلك في احتفالية كبيرة نظمتها مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة بمناسبة ( اليوم العربي للمسنين) بحضور مصطفى عبد الله وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والقيادات السياسية والشعبية والتنفيذية بالمحافظة وأعضاء نوادي المسنين .

قال المحافظ أن هذه الاحتفالية تأتى لتكريم من أتم العطاء وبذل جهدا طوال سنوات في مجالات العمل المختلفة وارتقاء المجتمع ونهضة الوطن ونشأة الأجيال مشيرا إلى ضرورة إبراز الاهتمام بهم والتقدير والإيمان بدورهم الذي لا يمكن إغفاله مهما مرت السنوات.
وأضاف المحافظ أن جميع الأديان السماوية دعت إلى توقير الكبير واحترامهم والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم التي تحمل القيم والأخلاق الاجتماعية الفضيلة لنقلها إلى الأجيال القادمة في ظل ثورة المعلومات والغزو الثقافي لمجتمعاتنا وأبنائنا.
وأكد المحافظ على ضرورة استبدال مصطلح نوادي المسنين إلى نوادي الحكماء أو من أتموا العطاء والعمل على توظيف قدراتهم وخبراتهم في مجالات العمل المختلفة مشيرا إلى انه سيتم الإعداد لتنظيم لقاء شهري مع المسنين بالمحافظة للتعرف على رغباتهم وحل مشكلاتهم والاستفادة من خبراتهم في كافة الأمور الحياتية.
وأشاد فتحي حسين جمعه ممثل نوادي المسنين في كلمته بما قامت به محافظة المنيا من إجراءات لتقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي للمسنين حيث تم تشكيل لجنة عليا للمسنين برئاسة المحافظ وصرف 10 آلاف جنية لكل نادي من نوادي المسنين بالمحافظة وتخصيص قطعة أرض بمركز سما لوط لإقامة نادي لذوى الاحتياجات الخاصة من المسنين. وتضمنت الاحتفالية فقرات دينية وفنية وموسيقية ، وفى نهاية الاحتفالية قام المحافظ بتكريم 1500 من المسنين وتسليم 100 جنية لكل مسن بإجمالي تكاليف 150 ألف جنية من صندوق الخدمات بالمحافظة.

إحالة مدير الإدارة الهندسية ومديريّ مشروع الخبز بمغاغة و سمالوط للتحقيق

إحالة مدير الإدارة الهندسية ومديريّ مشروع الخبز بمغاغة و سمالوط للتحقيق
قرر الدكتور احمد ضياء الدين محافظ المنيا إحالة مدير الإدارة الهندسية بمركز مغاغه للتحقيق وذلك للتقصير في حصر المخالفين لاشتراطات البناء والتنظيم و تطبيق أحكام القانون 119 مشيرا إلى أن هناك متابعة يومية من خلال الجولات الميدانية وتقارير الرقابة والمتابعة وجهاز المحافظة لرصد أي مخالفات ومحاسبة المقصرين بشكل فوري.
جاء ذلك خلال اجتماع القانون 119 بحضور اللواء علاء الهراس السكرتير العام ووكيل المجلس الشعبي المحلي ورئيس لجنة الإسكان بمجلس محلي المحافظة، والإدارة العامة للتخطيط العمراني، ورؤساء الوحدات المحلية ، ومدير إدارة الأملاك.
وحذر المحافظ رؤساء الوحدات المحلية من السماح بأي تعليات في الطوابق للعمارات السكنية القائمة وضرورة إزالة أي حالة تعليه بشكل فوري مؤكدا انه سيتم إقصاء أي مسئول وتقديمه للنيابة العامة في حالة التقصير في تنفيذ واجبات عملة المنوط بها لتطبيق أحكام قانون البناء الموحدة 119.
قال المحافظ انه يتم فحص كافة الحالات المتقدمة بطلبات توصيل مرافق من كافة المراكز بشكل أسبوعي من خلال اجتماع اللجنة العلياللقانون119 وذلك للتأكد من مطابقة كافة العمارات السكنية الحديثة للمواصفات الهندسية و الإنشائية والتيقن من مطابقتها لشروط الأمن والسلامة الإنشائية قبل توصيل أي مرفق للحفاظ على أرواح المواطنين.
وخلال الاجتماع قرر المحافظ إعفاء(16 حالة) بمراكز المحافظة ممن تقدموا بطلبات توصيل مرافق ، كم تم تقنين الأوضاع لعدد (57 ) حالة
ايضا أحالَ الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا مديري مشروع الخبز بمركزي مغاغة ،
سما لوط للتحقيق وذلك لتقصير كلٍ منهما في أداء واجبات العمل المنوط بهما، وعدم تنفيذ تعليمات اللجنة العليا لمشروع الخبز.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمتابعة مشروع توزيع الخبز بمختلف مراكز المحافظة بحضور مديري مشروع الخبز بالمراكز ومدير الرقابة التموينية و رؤساء المركز، و كافة الجهات المعنية .
وشدد المحافظ ـ عقب قرار الإحالة للتحقيق ـ على أنه لن يسمح بالتهاون مع أي مسئول تسول له نفسه التقصير في أداء مهام عمله خاصةً إذا كانت تتعلق بقوت المواطنين موضحاً أنه سيتم إقصاء أي مسئول عن منصبه ممن يثبت تقصيره أو تواطؤه مع موزعي الخبز.
وقرر المحافظ خلال الاجتماع شراء 1000 تروسيكل يدوي ، و 100 موتوسيكل لتوصيل الخبز للمنازل بقيمة إجمالية تقدر بنحو 3 مليون و 300 ألف جنيه يأتي ذلك استمراراً لجهود المحافظة في توفير وسائل نقل صحية وآمنة لتوصيل الخبز لكافة مواطني المحافظة ، وكلف المحافظ مدير مديرية التموين بالتنسيق مع التوريدات بالمحافظة لسرعة نهو إجراءات شراء كافة الموتوسيكلات والتروسيكلات المعدة لنقل الخبز من أماكن الإنتاج إلى أماكن الاستهلاك .
كما استمع المحافظ إلى كافة السلبيات التي تواجه المشروع من مديري مشروع الخبز بمختلف المراكز و تضمنت بقاء كميات من الخبز مع الموزعين وقيام الموزعين بتحصيل الرسوم الخاصة بتوصيل الخبز للمنازل وضعف الحافز الشهري للمشرف ، وكلف المحافظ مدير مديرية التموين بتجميع كافة التقارير المقدمة من مديري مشروع الخبز وإعداد رؤية شاملة لدعم المشروع وتلافي السلبيات وتدعيم الإيجابيات في ضوء عدم المساس بالضوابط وثوابت وزارة التضامن الاجتماعي ، وكذلك الحلول المقترحة لتلافي كل سلبية من السلبيات على أن يتم عرض التقرير في موعد غايته 24 ساعة.

محافظ المنيا يوقع بروتوكول لإدارة مشروع النقل الجماعي بالمحافظة

محافظ المنيا يوقع بروتوكول لإدارة مشروع النقل الجماعي بالمحافظة
أعلن الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا عن بدء تشغيل 50 سيارة ميدي باص جديدة سعة كل واحد (31) راكبا بتكلفة إجمالية قدرها نحو 9 مليون و 975 ألف جنيه وذلك في إطار البرنامج الانتخابي للسيد الرئيس محمد حسني مبارك و سياسة الدولة للمساهمة في تقديم الخدمات الجماهيرية وتطوير خدمات النقل الجماعي للركاب داخل المحافظة و في ضوء خطة المحافظة لدعم النقل الداخلي بين المراكز والمدن والمساهمة في تلبية احتياجات المواطنين وطلاب المدارس والجامعات من النقل خاصة في أوقات الذروة مع تقديم خدمة متميزة لجماهير الركاب وحفاظاً على البعد الاجتماعي للخدمات التي تُؤَدى للمواطنين.
جاء ذلك خلال توقيع البروتوكول الخاص بإدارة مشروع النقل الجماعي بالمحافظة والمبرم بين المحافظة و الشركة الهندسية لصناعة السيارات.
وأوضح المحافظ أنه سيتم تخصيص 20أتوبيسا لنقل المواطنين بين مدينة المنيا و مراكز جنوب المحافظة (ديرمواس- ملوي- أبوقرقاص) و20 أتوبيسا للنقل بين مدينة المنيا و مراكز شمال المحافظة (العدوة – مغاغة – بنى مزار- مطاى- سمالوط) و5 أتوبيسات للنقل من مدينة المنيا الأم إلى مدينة المنيا الجديدة إضافة إلى 5 أتوبيسات احتياطية.
وأضاف المحافظ أنه سيتم تشغيل السيارات بمعرفة الشركة وفقاً لخطوط السير المحددة ، والتعريفة المقررة والمنفذة بالفعل دون أدنى زيادة على أن يتحمل صندوق خدمات المحافظة الفارق بين إجمالي الإيرادات والمصروفات ، وفي مواعيد التشغيل المعلن عنها .
وأوضح أن المحافظة من خلال أجهزتها ستقوم بعملية التفتيش والرقابة لضمان الالتزام بخطوط السير والتعريفة والحمولة المقررة ، و سيتم ربط تلك السيارات بجهاز لاسلكي لإحكام السيطرة عليها.
وأشار إلى أنه سيتم توفير 250 فرصة عمل بالمشروع لأبناء المحافظة بين سائقين ومحصلين وفنيين وسيتم تدريبهم على القيام بتلك الأعمال.

62مليون جنية لتطوير مراكز و مدن محافظة المنيا


62 مليون جنية لتطوير مراكز و مدن محافظة المنيا
88 مليون جنية لدعم قطاع النظافة والتجميل خلال عامين.
فروع لمكتبة مبارك العامة بكافة مراكز المحافظة

أعلن الدكتور أحمد ضياء الدين محافظة المنيا عن طرح مناقصة عامة لتطوير مراكز و مدن المحافظة بتكاليف 62 مليون جنية وتشمل تطوير مداخل ومخارج المدن والشوارع الرئيسية وتطوير وإنشاء كورنيش على النيل وإنشاء حدائق عامة عصرية لا تقل الواحدة عن 5 أفدنه وحديقة للحيوان بمركز مطاى وتجميل وإنشاء مباني للمجالس الشعبية المحلية.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور الدكتور ماهر جابر رئيس الجامعة و باهى الروبى رئيس المجلس الشعبي المحلى وأمانة اللواء علاء الهراس السكرتير العام وحضور وكلاء وزارات القطاعات المختلفة وكافة الأجهزة المعنية.
وأوضح المحافظة أنه تم شراء معدات وأدوات نظافة جديدة خلال هذا العام بقيمة 36 مليون جنية ليصل إجمالي ماتم أنفاقه خلال العامين الماضيين على قطاع النظافة والتجميل 88 مليون جنية منها 21 مليون جنية لإنشاء 3 محطات لتدوير القمامة والمخلفات الصلبة بمراكز دير مواس و ابوقرقاص ومغاغة و10 مليون جنية لرفع كفاءة وتطوير 3 محطات أخرى بالمنيا والعدوه وملوي إضافة إلى المعدات والآلات التى تم توفيرها الأعوام الماضية .
وأعلن عن بدء الإجراءات الإنشائية لمكتبة مبارك والتي ستقام على مساحة 2600 متر بكورنيش النيل بمدينة المنيا بتكاليف
إجمالية12 مليون جنية وسيتم إنشاء 8فروع أخرى بكافة مراكز المحافظة بتكاليف 24 مليون جنية وتضم المكتبات صالات متعددة الإغراض وصالة اطلاع للأطفال والمرأة ومعرض للفنون التشكيلية وفصول لمحو الأمية وصالة للهوايات والأنشطة و سينما ومسرح للطفل وقاعة للرسم والكمبيوتر وغرف اجتماعية ويحيط بالمكتبات حديقة للطفل وكافتيريات ومناطق اطلاع مكشوفة.
وأضاف انه تم البدء في تنفيذ مشروع الملعب الريفي والذي يهدف إلى إنشاء 359ملعب متطور ومتعدد الإغراض بكافة قرى المحافظة قبل نهاية العام الحالي لتشجيع النشء والشباب على ممارسة الأنشطة المختلفة واكتشاف المواهب والنابغين ورعايتهم.
وأشار الى أنه تم شراء 10 سيارات بها ثلاجات مجهزة للحوم بتكلفة إجمالية 2.5 مليون جنية ، بحيث يتم تخصيص سيارة لكل مركز لتكون بمثابة منفذ توزيع للحوم المدعمة للفقراء ومحدودي الدخل.
وفى إطار البرنامج الانتخابي للسيد الرئيس مبارك لمساندة الفقراء ومحدودي الدخل ، أوضح المحافظ انه سيتم دفع المصروفات الدراسية لعدد 120 ألف طالب من المستحقين بعد أن تم حصرهم بمعرفة مديرية التضامن الاجتماعي وإجراء بحوث اجتماعية لضمان وصولها للمستحقين والاستفادة من تلك المزايا الضمانية.

وأشار إلى انه تم اعتماد 6.5 ملايين جنية لإحلال وتجديد شبكات الكهرباء وتدعيم قرى الاستهداف الجغرافي وإنشاء وحدات جديدة لتخفيف الأحمال.
وناقش المجلس تقرير إدارة المرور ،وخطته لتحقيق السيولة المرورية مع بدء العام الدراسي ، حيث أوضح العميد كمال المصري وكيل إدارة المرور أنه تم تكثيف الحملات خلال الفترة السابقة لضبط المخالفين فورا وإعادة الانضباط للطرق حيث تم ضبط 66 ألف مخالفة مرورية مشيرا إلى انه تم تنظيم خلال شهر أغسطس 451دورة تدريبية لتعليم القياد ة .
أوضح وكيل وزارة الصحة أنه تم الانتهاء من 12 وحدة طب أسرة بالكامل لافتتاحها خلال الفترة القليلة القادمة إضافة إلى إحلال وتجديد 29 وحدة صحية أخرى بنسبة تنفيذ80 %
وأوضح وكيل وزارة الزراعة أنه تم تكثيف الجهود والحملات الرقابية لإزالة أي حالة تعدى على الأراضي الزراعية بشكل فوري حيث تم إزالة 300حالة تعدى على الأراضي الزراعية ، و تم إعادة حرثها جميعا مشيرا إلى أنه جارى تنظيم حملات يومية بالقرى لضبط المخالفين ومنع تكرار التعدي على الأراضي الزراعية.

ختام فعاليات مهرجان القراءة للجميع العشرين بالمنيا


ختام فعاليات مهرجان القراءة للجميع العشرين بالمنيا.
تكريم 70 من المتميزين ثقافيا وفنيا خلال فعاليات المهرجان
شهد الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا حفل ختام فعاليات مهرجان القراءة للجميع العشرين صيف 2010م بمحافظة المنيا تحت رعاية السيدة الفاضلة سوزان مبارك وذلك في احتفالية كبيرة أقيمت بالمسرح المكشوف بكورنيش النيل بحضور اللواء علاء الهراس السكرتير العام والقيادات السياسية والشعبية والتنفيذية والثقافية والفنية بالمحافظة.

وجه المحافظ – خلال الاحتفالية-الشكر للسيدة الفاضلة سوزان مبارك صاحبة فكرة المهرجان ومشروع مكتبة الأسرة الذي يهدف إلى طبع الكتب من جميع فروع العلم والأدب بأسعار زهيدة ، لتوسيع قاعدة المعرفة و حجم الاطلاع على المنتجات الثقافية المختلفة و تنمية الأفكار للنشء والشباب التي تمثل غذاء الروح والعقل وأساس لتربية الفكر وبناء جيل قادر على مواجهة التحديات الثقافية المختلفة.

وأوضح المحافظ أن مهرجان هذا العام شهد مشاركة 889 مكتبة ثابتة ومتنقلة لاستقبال الرواد على مستوى مراكز المحافظة و تم تزويدها بما يقرب من مليوني كتاب مشيرا إلى أنه تقرر تخصيص مكتبة ثابتة للأسرة بكافة قرى المحافظة والبالغ عددها 359 قرية وتزويدها بعدد359 ألف كتاب لتشجيع النشء والشباب على القراءة وزيادة حجم الاطلاع.

وأضاف أنه تنظيم 6الاف ندوة ومحاضرة ثقافية و220 دورة تدريبية استفاد منها 20 ألف متدرب إضافة إلى المكتبات المتنقلة والثابتة والخيمة الثقافية التي استفاد منها أكثر من 615 ألف قارئ.
وقام المحافظ بتسليم شهادات وجوائز مالية قدرها 17 ألف جنية لعدد 70 شاب وفتاة من المتميزين والمتفوقين خلال أنشطة المهرجان الثقافية والفنية.
وفى نهاية الاحتفالية قدمت فرقة كورال الأطفال بقيادة المايسترو عصام الشاذلي أوبريت غنائي ودرامي تحت عنوان الكتاب السحري لإبراز دور بعض أعلام المنيا مثل ( سناء جميل – وعمار الشريعي –وطه حسين – وهدى شعراوي- وسوزان مبارك).

الجمعة، 1 أكتوبر، 2010